نحكى القصص الاسلامية والتاريخية وقصص الحب والرعب وغيرها واحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية واجمد الفيديوهات والطرائف الكوميدية

اسوء 5 كوارث فى تاريخ البشرية


اسوء 5 كوارث فى تاريخ البشرية


اسوء 5 كوارث فى تاريخ البشرية



منذ ان خلق الله الارض و وضعها لها نظام و جعلها تحتوي على الكثير من المميزات و النعم , و قد خلق الكوارث الطبيعية لاسباب قد تكون خايفة , و لكن بدون لفنيت الارض في أسرع وقت ممكن , و من الاكيد انك في هذه الفترة شاهدت بعض الكوارث الطبيعية منها قليلة الضرر و منها كبيرة الضرر , و اليوم سوف نعرض عليكم أسوء 5 كوارث مرت في تاريخ البشرية .


 

5- فيضان النهر الاصفر
في عام 1887 حدث ارتفاع كبير جداً في منسوب النهر الاصفر , حيث لما تستطيع السدود الوقف امامها مما أدي الى ان تغمر المياه الى 11 مدينة صينية , و أدى ذلك الى ان تفقد الكثير من الناس بيوتها , و فقد مات في هذه الكارثة مليون شخص تقريبا نتيجة عن الفيضان و يعد من أسوء كوارث الطبيعية التي مرت في تاريخ البشرية .
4- فيضانات الصين 1941
ادت الصين في مراكزين متتالين من حيث الكوارث الطبيعية و الاثنين متشابهين و هم الفيضانات , و هذا يدخل الصين ضمن أكثر الدول التي تعرضت الى فيضانات مدمرة , و في هذا العام تعرضت الصين الى الكثير من الفيضانات , و على الرغم من كبر عدد الصين تأثر أكثر من ربع سكانها , اي أكثر من 350 مليون شخص , تأثر بسبب الفيضانات من موت و هدم بيوت و فقد أشخاص .
3- جفاف الكبير في الصين 1879
تأتي الصين أيضا في الرمز الثالث من حيث أسوء الكوارث الطبيعية , و قد تحدثنا في الكارثيتن السابقين عن الفيضانات , اما هذه المرة سوف نتحدث عن جفاف تعرضت له الصين , و هذا الجفاف تقريبا افقد الصين كل مزارعها و ماشيتها , و لذلك بسبب جفاف الانهار و تعرض أكثر من 9 مليون شخص للموت , و هو يعتبر من أخطر انواع الجفاف التي تعرض له الانسان في تاريخه .
2- المجاعة الكبرى في الهند عام 1769
و في ذلك العام سجلت الهند أسوء جفاف تعرض له البشر في تاريخه حيث مات أكثر من 10 مليون شخص , و هو يعتبر أسوء من الصين و هذا ادى الى تلف المحاصيل و الماشية .
1- وباء الانفلونزا 1818
انتشر في هذا العام وباء الانفلونزا التي ادى الى موت أكثر من 100 مليون شخص في جميع دول العالم , و كانت الهند من أكثر الدول التي تعترض الى الموت و الوباء , و كان من أحد أسباب انتشار هذا الوباء هي التبادلات تجارية و جميع انواع التبادلات في مجالات الحياة , و هو بذلك يعد اسوء كارثة تعرض لها البشر .


 






 
 

هناك 3 تعليقات: